“محافظتي” خدمة إلكترونية جديدة لحماية الأملاك العقارية
تــاريـخ النــشر : 2017/06/13 | مصنفة في مال وأعمال | لا تعليقات

أعلنت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطي، عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة تحت اسم “محافظتي”، وذلك لإشعار المالكين للعقارات والمنخرطين، بالتقيدات التي ستنجز على رسومهم العقارية، عبر رسائل نصية والبريد الإلكتروني، بهدف حمايتها.

وبناء على ذلك، وجه مدير الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطي، مراسلة إلى المحافظين على الأملاك العقارية، يحثهم من خلالها على تفعيل هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة.

وجاء في المراسلة، أنه ولتفعيل هذه الخدمة سيكون لزاما على المالكين المنخرطين، الالتزام بالتقييدات التي ستجز على رسومهم العقارية عبر رسائل نصية والبريد الالكتروني.

وللاستفادة من الخدمة، يشترط ملئ الطلب وطبعه وتوقيعه وتقديمه شخصيا لمصلحة المحافظة العقارية الأقرب من الملك أو المصادقة على التوقيع وتقديمه لدى مصلحة المحافظة العقارية من طرف أي شخص أخر، حيث إنه بمجرد قبول الطلب سيتوصل المعني بالأمر برسالة إلكترونية تخبره بذلك.

ودعت الرسالة المحافظين على الأملاك العقارية إلى تخصيص شباك لهذه الخدمة، بمكتب العموم وتعيين إطار لتلقي طلبات الانخراط المقبولة، وكذا تتبع ملفات المالكين الذين لم يتم قبول انخراطهم والعمل على تسوية الصعوبات التي تعترضهم طبقا للقانون.

اترك تعليقا