“منصورة” إصدار جديد للفنانة سعيدة فكري صيف 2017
تــاريـخ النــشر : 2017/08/10 | مصنفة في الاولى | لا تعليقات

سيرًا على نهجها الفني المنحاز لقضايا الانسان والمجتمع، أطلقت الفنانة المغربية سعيدة فكري، على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب كليب أغنيتها الجديدة عن معاناة خادمات البيوت والتي تحمل عنوان  “منصورة “، وهي من كلمات وألحان الفنان خالد فكري وتوزيع بدر المخلوفي. 

“منصورة” هي عمل غنائي جريء، يلامس قضية “خادمات البيوت” بأسلوب  جمع بين جمال الايقاع والموسيقى، وبين الكلمة العذبة، والرسالة الانسانية والاجتماعية.

والاغنية هي تعبير من الفنانة سعيدة فكري عن تضامنها مع هذه الفئة الاجتماعية المغتصبة في طفولتها، ومحاولة للفت انتباه المجتمع لقضية حقوق خادمات البيوت من خلال الفن والأغنية، كما أنها إسهام  في النقاش العمومي حول القضية وحول قانون العمال المنزليين الذي اثار جدلا واسعا وانتقدته اغلب الهيآت الحقوقية كونه يسمح  بتشغيل القاصرات ابتداء من سن 16 سنة.

الأغنية صدرت بعد شهرين فقط على صدور أغنيتها الانسانية  “ولد الزنقة” التي غنتها بصوت وضمير  أطفال الشوارع، الذين يقودهم الاقصاء والحرمان والعنف الى السجون والاصلاحيات، وهي من كلمات عزيز مطيع وألحان الفنانة سعيدة فكري.

للتذكير، فالفنانة سعيدة فكري تعتبر من أيقونات  الاغنية المغربية الحديثة، واشتهرت مند انطلاقتها في بداية التسعينات بالتزامها بالأغاني الانسانية والاجتماعية وبتغنيها بمعاناة الناس المهمشين، ومن أشهر أغانيها: أم الفرسان(جبال الريف)، وقلوب الرحمة، الميزيرية(ولاد الدوار)، وسألوني على العذاب و….

اترك تعليقا