وزارة الداودي تدقق في ارباح شركات توزيع المحروقات
تــاريـخ النــشر : 2017/06/10 | مصنفة في مال وأعمال | لا تعليقات

كشفت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أن لجنة اليقظة المكلفة بتتبع قطاع المحروقات، اتضح لها خلال اجتماعها الذي عُقد اليوم الجمعة بمقر الوزارة، لتدارس وضعية تموين السوق الداخلية بالمواد النفطية وكذا المخزون الاحتياطي الخاص بهذه المواد وتطور مستويات الأسعار، “اتساع هامش الربح لدى بعض الشركات مقارنة مع الوضعية السائدة قبل التحرير”.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إنه بناء على خلاصات اجتماع لجنة اليقظة المكلفة بتتبع قطاع المحروقات الذي ترأسه لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، فإن اللجنة قررت دعوة المهنيين لتدارس العوامل المؤثرة في تطور هوامش الربح المتعلقة بالأسعار عند الاستهلاك.

وأوضح البلاغ، أنه بعد اطلاع اللجنة على حصيلة الاستثمارات المنجزة والمبرمجة في هذا القطاع من أجل ضمان التزويد المستمر لبلادنا من هذه المواد الاستراتيجية، تبين لها وفرة هذه المواد بشكل عادي حيث تكفي لتلبية حاجيات السوق الوطنية لمدة 30 يوم.

وأشار البلاغ، إلى أن لجنة اليقظة تتكون من ممثلي وزارات الشؤون العامة والحكامة، والداخلية، والاقتصاد والمالية، والطاقة والمعادن.

اترك تعليقا