مبادرة “سفراء الجزيرة” في تدريب لطلبة الصحافة بأكادير
تــاريـخ النــشر : 2017/12/06 | مصنفة في الاولى | لا تعليقات

باشر أكثر من 100 طالب ومهنيي الصحافة بجهة سوس ماسة الاستفادة من تكوينات مهنية مدققة في مجال الصحافة والاعلام من طرف مدربين معتمدين بمعهد الجزيرة للإعلام القطري في إطار مبادرة “سفراء الجزيرة” وبتنسيق مع شعبة الإجازة المهنية وماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي بكلية الآداب بجامعة ابن زهر.

ويمثل هذا التدريب في نسخته الثانية فرصة لطلبة الصحافة والإعلام وممارسيها بالجهة للاستفادة من المناهج التدريبية العالية المستوى التي يوفرها معهد الجزيرة للإعلام في هذا الإطار وكذا الاستفادة من خبرات المؤطرين التابعين للمعهد في مجال ممارسة مهنة المتاعب. وهو الأمر الذي أكد عليه مدير التحرير في قناة الجزيرة الانجليزية، هاني الكنيسي، الذي اعتبر خلال لقاء الإعلان عن انطلاق الدورة التدريبية بأن هدف الدورة ليس محصورا فقط في خلق نقاشات وحوارات في مجالات التكوين المقدمة ولكن إيجاد ما وصفه بالرابط بين الخبرة المهنية والتدريب العملي.

وخلال كلمته بالمناسبة، أكد حسن حمائز، منسق الإجازة المهنية في التحرير الصحفي وماستر التنوع الإعلامي، بأن هاتين الأخيرتين أصبحتا مزودين رئيسيين للجرائد والمواقع الإلكترونية والقنوات التلفزية بالأطر المهنية المؤهلة ضاربا المثل بخريج جامعة ابن زهر، المشتغل حاليا بقناة الجزيرة والمؤطر بنفس الدورة التكوينية، هاشم أهل برا.

هذا الأخير أكد من جهته على أنه قرر تبني مشروع التكوين وتعميمه منذ أربع سنوات، حيث اعتبر بأنه فرصة وخطوة مهمة نحو “النجومية”، متمنيا أن يتحول إلى ملتقى سنوي ومحطة أكاديمية تعليمية بالمغرب. وهو نفس ما أكد عليه سعيد حرشوف، مدير مركز التدريب بقناة الجزيرة الذي دعا إلى أن تأخذ الدورات التكوينية للمعهد بجامعة ابن زهر طابع الديمومة والدورية لتصبح محطة سنوية لتأطير طلبة ومهنيي الصحافة والإعلام بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة عموما.

يشار إلى أن التدريب الذي انطلق يوم الاثنين 4 دجنبر الجاري برحاب المركب الجامعي الجديد قرب كلية الحقوق وسيستمر لمدة خمسة أيام، يهم ست ورشات موضوعاتية في مجال الصحافة والاعلام وهي صناعة الفيلم الوثائقي، المراسل التلفزيوني، الصحافة التلفزيونية وتأثير المنصات، إعداد وإنتاج البرامج، تقديم البرامج وإنتاج القصص وتغطية الانتخابات عبر وسائل التواصل.

تقرير: خ.أ
تصوير: محمد وافي

اترك تعليقا