“دور البرلماني في تفعيل ترسيم عادل ومنصف للأمازيغية” موضوع حلقة دراسية لـ”مديني”
تــاريـخ النــشر : 2017/06/15 | مصنفة في جمعويات | لا تعليقات

تتواصل الحلقات الدراسية الرمضانية المنظمة من طرف مركز مدينتي في نسختها السادسة، وتتمحور الحلقة الدراسية الثالثة لهذه الدورة، المزمع تنظيمها يوم السبت 17 يونيو 2017 بتنسيق وتعاون بين “مركز مدينتي” و”أزطا أمازيغ” حول: “دور البرلماني في تفعيل ترسيم عادل ومنصف للغة الأمازيغية”.

وبهذه المناسبة يتشرف المنظمون بدعوة نوابٍ برلمانيين يمثلون كل الأحزاب الممثلة في البرلمان على مستوى جهة سوس ماسة، ويتعلق الأمر بكل من:وبهذه المناسبة يتشرف المنظمون بدعوة نوابٍ برلمانيين يمثلون كل الأحزاب الممثلة في البرلمان على مستوى جهة سوس ماسة، ويتعلق الأمر بكل من: السيد أحمد أدراق عن حزب العدالة والتنمية. السيدة مالكة خليل عن حزب الأصالة والمعاصرة والسيد الحسين أزوكاغ عن حزب الاستقلال والسيد عبد الله غازي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

ويصادف هذا اللقاء انطلاق مناقشة مشروع القانون التنظيمي 26.16 المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية داخل لجنة الثقافة والتعليم والاتصال بمجلس النواب في غضون هذا الأسبوع، وسيكون فرصة لاستقراء الآراء حول مشروع القانون التنظيمي، وإلقاء الضوء على البرامج الفردية والحزبية للبرلمانيين الحاضرين، الكفيلة بالمساهمة في تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، مع التركيز على مدى تفاعلها واستجابتها للمطالب والمقترحات التي تقدمت بها مكونات الحركة الأمازيغية عموما، ولاسيما تلك التي تضمنتها المذكرة التفاعلية لأزطا أمازيغ في هذا الصدد.

وبهذه المناسبة يتشرف “مركز مدينتي” و “أزطا أمازيغ” بدعوة المنابر الإعلامية والصحفية للحضور وتغطية أشغال الحلقة الدراسية، ودعوة كافة المهتمين والفاعلين للإسهام في النقاش وبلورة الاقتراحات.

مركز مدينتي للتكوين والإعلام

اترك تعليقا