رسالة مُؤثرة من مواطن تم رميه الى الشارع رفقة 13 أسرة‎ بإنزكان / فيديو
تــاريـخ النــشر : 2017/12/30 | مصنفة في صوت وصورة | لا تعليقات

لم يجد عبد الإله طلوك غير صفحته بموقع التواصل الإجتماعي ”فايسبوك”، ليوجه من خلالها رسالة مؤثرة لعموم المغاربة والجمعيات الحقوقية يطالبهم بمؤازرته في محنته بعد الحكم عليه وعلى 15 أسرة بحي عليوات بمدينة إنزكان بالإفراغ من مساكنهم التي يقيمون فيها لأزيد من 20 سنة .

و تعود تفاصيل القضية، عندما توصل عبد الإله رفقة عائلات بذات الحي بتراست (من بينها ثلاثة أرامل) باستدعاءات لإفراغ منازلهم بناء على حكم قضائي لصالح شخص بالمنطقة يتهمونه بإستعماله اساليب “مافيا العقار” في السطو على مساكن 15 عائلة لفائدته.

وتم لحدود الساعة تنفيذ حكمين للإفراغ في حق كل من عائلة عبد العلوي وعبد الإله طلوك، حيث أصحبت عائلتهما عرضة للشارع بعد أن استنفدا جميع السبل القضائية، وقد سبق لـعبد الإله طلوك وجاره (ا.م) أن قضيا شهرا حبسا نافذا بتهمة اعتراض عملية تنفيذ حكم الإفراغ.

وسبق لهذه الأسر أن نفذت وقفات احتجاجية أمام ابتدائية تنزكانية واسئنافية أكادير، مطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل قصد أنصافها .

كما رفع الضحايا شكايات عديدة ضد خصمهم يتهمونه فيها بالتهديد والاعتداء والتحرش الجنسي ببناتهم ونسائهم لكن تبقى هذه الشكايات، حسب تصريحاتهم، حبيسة رفوف المحاكم، فيما يتم البث في شكاية عدة من طرف القضاء بالسرعة القصوى على حد تعبيرهم.

اترك تعليقا