وسيم صليبي شريكاً إستراتيجياً لـ”أنغامي” عالمياً
تــاريـخ النــشر : 2017/12/16 | مصنفة في فنون وثقافة | لا تعليقات

أعلنت “أنغامي” التطبيق الموسيقي الأكثر شعبيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن توقيع شراكة إستراتيجيّة مع وسيم صليبي رئيس مجلس إدارة SAL&CO والذي جاء في المرتبة الـ52 ضمن لائحة “Billboard’s 2017 Power 100 List”، كما صنّف “Hot Power Player” على لائحة ” Billboard Hip-Hop list 2017″ .

وقد تُرجم هذا النجاح الكبير عالمياً من خلال إنضمامه إلى Maverick من خلال شراكة مزدوجة لإدارة أعمال كبار النجوم العالميّين المُنضمّين لشركة تُعتبر الأكبر في مجال صناعة الموسيقى اليوم.

وقد أعلنت “أنغامي” عن هذه الشراكة في إحتفال أقيم في المقرّ الرئيسيّ للشركة في بيروت، إحتفالاً بالسنة الخامسة لتأسيسها.

وسيتمحور دورSAL، رئيس قسم الشَراكات الإستراتيجيّة، حول فتح آفاق الشركة عالمياً بالإضافة إلى التعاون مع نجوم عالميّين ومُنتجين وموزّعين، وذلك بهدف تعزيز التبادل الموسيقي وإطلاق المبادرات وتحقيق التعاون بين العالمين العربي والغربي.

علماً أنّ هذا النوع من الشراكات سيفتح المجال لـ”أنغامي” بالتمركز على قائمة الشركات العالميّة كشركة رائدة في مجال الموسيقى والترفيه في العالم.

من جهته، أعرب وسيم صليبي اللبناني الأصل عن فخره بوجود شركة رائدة من وطنه الأمّ تحقّق هذا النجاح الشعبيّ الكبير، وتفرض نفسها وتحاكي جيل الشباب من خلال الموسيقى وبخاصّة العربيّة.

أمّا إيلي حبيب أحد مؤسّسي شركة “انغامي” نوّه بأنّ النجاح ، والذي تُرجم بأرقام تخطّت الـ57 مليون مُستخدم للتطبيق، هو مدعى للفخر ، وتابع قائلاً :” أنّ هذه النتيجة هي صدىً للمجهود الكبير منذ البداية. أمّا اليوم فنحن نريد توسيع قاعدة أعمالنا نحو آفاق جديدة خارج النطاق المحليّ والإقليمي”. وختم بالقول أنّ إنضمام وسيم صليبي سيفتح الباب لدخول “أنغامي” إلى عالم جديد.

أمّا إدي مارون أحد مُؤسّسي شركة “أنغامي” فأعرب عن فخره وحماسته بإنضمام SAL للشركة، لما تحمله هذه الخطوة من أثر إيجابيّ على توسّع “أنغامي” وإنتشارها على المستوى العالميّ، بخاصّة لما يتمتّع به من خبرة في مجال صناعة الموسيقى عالمياً، مُعتبراً أنّ هذه الشراكة ستؤسّس لحقبة جديدة وتغيّر المشهد الموسيقي العربي من خلال تأثيرها على جيل جديد من عشّاق الموسيقى.

نبذة عامة عن وسيم صليبي:

بدأ المُنتج العالميّ وسيم صليبي رحلته من لبنان إلى العالم في الخامسة عشرة من عمره حين توجّه بمُفرده إلى مونتريال – كندا هرباً من الحرب الأهليّة.

وقد أمضى صليبي المرحلة الأخيرة من المراهقة في أوتوا، حيث أسّس مع مغني الراب الفلسطيني- الكندي Belly شركة للإنتاج وأدارة الأعمال الفنيّة.

يُذكر أنّ المركز الرئيسي الحالي للشركة يقع في لوس أنجلوس – كاليفورنيا تحت إسم SAL&CO/Maverick ، وتضمّ لائحة من النجوم العالميّين نذكر من بينهم كلّ من:
The Weekndو Bellyو French Montanaو Massariو Nav و Sabrina Claudio أضف إلى المُنتجين الفنيّين DaHeala و Dannyboyو Breyan Isaacو Nasriوغيرهم…

وتجدر الإشارة أنّ SAL&COهي واحدة من أهمّ الشركات لإدارة أعمال الفنّانين على المستوى العالمي.

وكما هو معلوماً أنّ وسيم صليبي قد تزوّج من اللبنانيّة ريما فقيه التي تمّ إنتخابها في العام 2010 ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركيّة ولديهما طفلة تحمل إسمها، وهما ينتظران مولودهما الثاني.

عن ” أنغامي “

“أنغامي” هي منصّة البثّ الموسيقي الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تأسّست في عام 2012 وهي تزوّد مستخدميها بأضخم قائمة موسيقيّة عربيّة وعالميّة مرخّصة في المنطقة. “أنغامي” تطبيق متوفّر مجّانًا على الهواتف الذكيّة وعبر المنصّات، كما تقدّم خدمة مدفوعة خالية من الإعلانات التجاريّة هي “أنغامي بلاس”.

مستخدمو ” أنغامي” تخطّوا الخمسين مليونًا، أما الأغاني والأعمال الموسيقية التي تبثّها شهريًا فتفوق ال700 مليون. مقرّها الرئيس في بيروت، وتتوزّع مكاتبها في كلٍ من دبي والقاهرة والرياض. أسّس ” أنغامي ” إدي مارون وإيلي حبيب، وجرى توقيع عقود شراكة مع مجموعة ” إم بي سي “، الشبكة الإعلاميّة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن بين المستثمرين: MEVP (VC), Samena Capital (PE) وشركتا ” موبايلي ” السعوديّة وDU الإماراتيّة المشغّلتين للهواتف الخلويّة.

اترك تعليقا